نواكشوط.. انطلاق فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان “آردين

أشرف وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، الحسين ولد مدو، الليلة البارحة، في نواكشوط، على انطلاق فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان “آردين”، تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للموسيقى.

 

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد الوزير أن مهرجان “آردين” أصبح محطة ثقافية بارزة على الساحة الوطنية، لما يضطلع به من دور مهم في صون التراث الموسيقي الموريتاني، وتعزيز مكانة آلة “آردين” باعتبارها إحدى أبرز رموز الهوية الثقافية الوطنية.

 

وأشاد الوزير، بالجهود التي يبذلها القائمون على المهرجان وشركاؤهم في دعم الإبداع وترقية الصناعات الثقافية، مؤكدا أن هذه التظاهرة تنسجم مع التوجهات الوطنية الهادفة إلى حماية التراث الثقافي وتمكين المواهب الفنية الشابة.

 

واستعرض الوزير جملة من المكاسب التي حققها القطاع الثقافي خلال السنوات الأخيرة.

 

من جهتها، أكدت رئيسة جهة نواكشوط، فاطمة بنت عبد المالك، اهتمام الجهة المتواصل بالتراث الوطني، انطلاقًا من إيمانها العميق بالدور المحوري للثقافة في ترسيخ الهوية الوطنية وتعزيز التماسك الاجتماعي.

 

وأضافت بنت عبد المالك أن جهة نواكشوط تواصل دعمها للمهرجانات والملتقيات الثقافية التي تسهم في حفظ الموروث الوطني وتوريثه للأجيال القادمة.